میلاد : سبع هرمات مخمس مختلف القافیه

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

میلاد : سبع هرمات مخمس مختلف القافیه

آه یللیل

اویاک گلبی دگه حیل

من تسلم الشمس  یلفیه الصلیل

تلتم اهمومی علیه ابحال نومی احسابه ریل

و النهار ابعد علیه اشتعلت النیران بیه من یطفینی او یشیل

و النهار

ایلوگ بخدوده السمار

اشلون طیب یطرد الذل و الدمار

اشگد لطیف اشگد ظریف ایلوگ بشفافه القرار

اللیل وین اشجابه وی روع النهار احروفه مکتوبه ابشرار

و انجمعتم

ابسماء السابع نجمه صرتم

یمته میلاد النهار او لا قرار او لا عزمتم

ما دعیتوا من اهلکم من نسلکم من عرفکم لا فرحتم

اللیل دوا الگمر شمعه او ذکرانه او ما دعانه او یه النهار انتم سکنتم

هذا عید

هذا میلاد السعید

یا حسافه و النهار الما لبس ثوبٍ جدید

اللیل یفرش مایده بیهه الفواکه یشلی بس ربعه العنید

و ابوافلان امحلی نفسه ابسکته سکته او ینتظر طیره او یصید

عنده راده

امچردس ابگلبه العباده

او ینتظر طیف او یزوره امن السعاده

الیوم میلاده او سروره الیوم عنده الفرح عاده

الف مبروک او هلاهل های من عندی هدیه اقبلهه داده

خیر اترید

ایامک سرور او عید

کتب شعر الهرم چلماته ریته ایزید

تستاهل ارشک بالورود و ابروضه یا صندید

و اکتب لک ابخط من ذهب تسلم و افتخر سالمتک اید اباید

مانی ناسی

چنت گایل تاج راسی

و اعتنیتک لا تحسب گلبی غاسی

و الفتن بین الاحبه ابساع ذبه او یبغه خاسی

اگعد او طفی الشموع او صفگه لجلک وینه کاسی

غالب الهرم من ابداعات الشاعر : جاسم ثعلبی (الحسانی)

09/10/1393

 

 





:: برچسب‌ها:
میلاد : سبع هرمات مخمس مختلف القافیه ,
:: بازدید از این مطلب : 1769
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : سه شنبه 9 دی 1393
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی